فليعذرني الجميع

منذ فترة لم ادون شئ واقتصرت نشاطاتي في المدونة على انشاء الصفحات وترتيبها بشكل يسهل على القارئ الوصول الى محتوياتها .
هناك موضوع ترددت ان اتطرق اليه ولكن للفائدة ساحكي فيه وباختصار شديد وهو طلب ابحاث من المدون من قبل بعض الطلبة في الجامعات لدرجة ان احدهم يطلب مني ان اختار انا الموضوع ومن ثم خطة البحث ثم البحث ما دام ذلك ماذا تبقى للطالب !!!! لا اعرف
ان البحث يتم طلبه من الطالب لاختبار مدى قدرته على اختيار المواضيع ومن ثم خلق حلول لمشاكل موجودة قد يكون احد غيره تطرق لها او قد يكون هو اول باحث لها وهي الاقوى. ومن حلال المناقشة يقيم المشرف على البحث كفاءة ومستوى الباحث.
في عام 2002 قمت بتقديم خطة بحث لرسالة ماجستير في
جامعة الخرطوم للعلوم والتكنولوجيا ولكي احصل على معلومات للرسالة واتاكد ان موضوعي جديد لم يتطرق له احد قبلي ولكي اطلع على الدراسات السابقة التي تطرقت للموضوع او ما شابهه قمت بالسفر الى جمهورية مصر العربية وزرت مكتبة جامعة القاهر وجامعة عين شمس ثم سافرت الى عمان وزرت مكتبة الجامعة الاردنية ( وهي مكتبات ضخمة ومرتبة جدا) وذلك لكي اصور بعض الصفحات من بعض الابحاث او الكتب او الدوريات او المجلات مجهود كبير بذلته واصبح لدي كم هائل من البيانات الخاصة بمهنة التدقيق والمحاسبة والادارة.
بالاضافة الى البحث في الانترنت ثم انشأت منتدى مجاني ثم قمت بادارة منتدى
لجمعية المحاسبين الفلسطينية ثم انشأت اكثر من موقع كاستضافة مجانية حتى وصلت الى الوورد بريس لانشئ مدونتي هذه. اما رسالة الماجستير فلم اكملها رغم انها شبه جائزة وذلك لاني مرضت بالاضافة الى الظروف التي نتعرض لها هنا في قطاع غزة ولا نستطيع السفر بسهولة مثل كل الدول.
نعود للموضوع الرئيسي والذي اطلب فيه من ابنائي الطلبة والباحثين ان يعذروني لاني لا استطيع لهم سوى ما ادونه او ان امدهم بجزئية معينة او رأي في جزء معين في البحث وليس البحث كامل.
والله من وراء القصد

Advertisements

رد واحد to “فليعذرني الجميع”

  1. يوسف محمد السيد Says:

    شفاك الله وعفاك واكثر من امثالك الفهمين للمهنه القاضين على الفساد والمفسدين وعايزين نصيحه للشركات الكبيره العائليه والتى يعمل بها افراد فى مناصب كبيره غير مؤهلين ويتعبونا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: